مليشيا الحوثي تؤكد أنها ذراع إيران وتعلن دعم طهران في أي حرب شاملة

أعلنت مليشيا الحوثي المصنفة على قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة الدول، عن التزامها في تنفيذ توجيهات إيران، والدخول في حرب إقليمية حال نشبت حرب بين الولايات المتحدة الأمريكية أو إسرائيل مع إيران.

وقال نصر الدين عامر، نائب السكرتير الإعلامي لجماعة الحوثي، أن الأخيرة “ملتزمة بالدفاع عن حلفائها في محور المقاومة. وقال في مقابلة مع مجلة نيوزويك:” لن نقف أبدا مكتوفين الأيدي في وجه أي عدوان أجنبي أو غربي على أي دولة حليفة”.

أوضح أن “الجماعة ستطلع بدور قيادي إذا اندلع صراع شامل من أجل الدفاع عن حلفائها في محور المقاومة” في إشارة إلى الميليشيات والفصائل المسلحة التي تدعمها إيران سواء بالعراق أو سوريا أو لبنان. وأردف قائلا “حتى لو كانت إحدى الدول التي نختلف معها فلن نتركها وحدها أبدا”.

كذلك أضاف: “عندما يتعلق الأمر بمن نتحالف معهم مثل إيران وغيرها من أطراف محور المقاومة، فبالتأكيد سنقف بكل قوة وإصرار إلى جانبهم”.

أتت تلك التصريحات بعد أيام على تهديد زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي بتوسيع هجماتهم في البحر الأحمر والمحيط الهندي على السواء.

كما جاءت بعد أسابيع من مواجهة علنية لأول مرة بين إسرائيل وإيران، بعيد الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، ورفع التوتر في المنطقة المتوترة أصلا منذ حرب غزة، إلى حد غير مسبوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *