عقوبات أمريكية جديدة تستهدف 3 شبكات مشتريات تدعم برامج إيران الصاروخية والنووية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات جديدة ضد شبكات للمشتريات والتوريدات تدعم برامج إيران الصاروخية والنووية والدفاعية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان صحفي، أصدرته الأربعاء، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لها، فرض عقوبات ضد ثلاث شبكات للمشتريات والتوريدات، لها مقرات في كل من إيران وتركيا وعُمان وألمانيا، تعمل على دعم برامج إيران الصاروخية والنووية والدفاعية.

وأضاف البيان أن هذه الشبكات قامت بشراء ألياف الكربون وراتنجات الإيبوكسي وغيرها من السلع المستخدمة في الصواريخ لصالح منظمة جهاد الاكتفاء الذاتي التابعة للحرس الثوري الإسلامي الإيراني، ووزارة الدفاع ولوجستيات القوات المسلحة، وشركة تكنولوجيا الطرد المركزي المرتبطة بمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية، وغيرها من الكيانات الخاضعة للعقوبات الأمريكية والتي تشكل جزءاً من القاعدة الصناعية العسكرية الإيرانية.

وأوضح وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية؛ براين نيلسون أن شبكات المشتريات والتوريدات السرية المعقدة، تسعى إيران من خلالها إلى “تزويد أطراف خبيثة في جميع أنحاء العالم بأنظمة أسلحة تغذي الصراع وتخاطر بحياة عدد لا يحصى من المدنيين”.

وأكد نيلسون التزام الولايات المتحدة باستخدام جميع الأدوات المتاحة لكشف وتعطيل هذه الشبكات التي تدعم إيران في نشر الأسلحة التي تزعزع استقرار الشرق الأوسط وتسمح لروسيا بالعدوان المستمر على أوكرانيا، ومحاسبة الدول التي تساعد في نشر الطائرات بدون طيار والصواريخ الإيرانية.

وأشار البيان إلى أن هذه العقوبات الجديدة تأتي في أعقاب التصنيفات الأمريكية السابقة للأفراد والكيانات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني ووزارة الدفاع والعمليات العسكرية التابعة لها، ووحدة إنتاج الصواريخ الباليستية التابعة لهما وأنشطة أخرى نيابة عن القاعدة الصناعية الدفاعية الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *