شاب يقتل إمام مسجد بتعز

تعز24 / متابعة خاصة

أقدم شاب صباح اليوم الثلاثاء، على قتل إمام مسجد “الرحمن”، في حارة الضربة العليا وسط مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

وأوضحت مصادر محلية بأن الشاب (ق. م.) ثلاثين عاماً ترصد لجاره إمام ومقيم مسجد الرحمن، الشيخ مهيوب شمسان الزغروري، ثمانين عاماً، وفي تمام الساعة السادسة صباحًا، وعند خروج الإمام الزغروري من المسجد بإتجاه منزله عقب صلاة الفجر، سدد إليه الجاني عدة طعنات بسلاح أبيض وطرحه أرضاً.

وأضافت أن الجاني ترصد للشيخ الزغروري في أحد الأزقة الواقعة بين منزله والمسجد وانهال عليه طعناً بسلاح أبيض (ساطور) حتى أسقطه ارضاً مضرجاً بالدماء، ثم قام بتهشيم جمجمته بحجرة كبيرة، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية عن الحادثة.

وقال: نائب مدير قسم شرطة الجديري النقيب مختار اليوسفي، “في تمام الساعة السادسة من صباح يومنا الثلاثاء 23، تبلغنا في قسم شرطة الجديري عن مقتل إمام جامع الرحمن حارة الضربة المجني مهيوب شمسان الزغروري 80 عام طاعن في السن عقب صلاة الفجر، من قبل الجاني…”

وأكد أن الجاني “تحصن في منزله وفور البلاغ تم التواصل مع القيادة والسيطرة والتواصل مع الأخ مساعد مدير امن المديرية الرائد فؤاد اليوسفي، وطلب طقم وقد وصل طقم تم التحرك بمعيته وعدد من أفراد القسم وتم الانتقال الى منزل الجاني الذي تحصن فيه حارة الضربة ويسكن بمفرده داخل المنزل وطلبنا منه تسليم نفسه إلا انه تمنع”.

وأفاد بأنه بعد أن أمتنع الجاني عن تسليم نفسه “تم إقتحام المنزل بعد التأكد أن الجاني يسكن المنزل بمفرده، وأثناء ذلك خرج شاهرا ساطول حاد، وحاول الاعتدء على الأفراد وأخذ سلاح أحدهم وتمكنا من ضبطه بعد إصابته فى الرجل واسعافه إلى مستشفى الثورة العام”.

وأشار مصدر أمني، إلى أن التحقيقات الأولية مع الجاني تكشف ارتكابه للجريمة، بسبب إرتفاع صوت الأذان من المسجد القريب من منزله، وأنه سبق وأن طالب إمام المسجد بفصل السماعات الخارجية للمسجد أكثر من مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *