إب.. المليشيا تفرض جباية على ملاك الأبار الإرتوازية بذريعة «المولد النبوي»

فرضت ميليشيا الحوثي جبايات جديدة على مالكي آبار المياه في محافظة إب وسط البلاد، في إطار حملة الجبايات التي استهدفت مختلف فئات المجتمع في مناطق سيطرة الميليشيا استعداداً لاحتفالاتها بذكرى “المولد النبوي”.

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي فرضت جبايات وإتاوات مالية على مالكي الآبار المائية بمديرية الرضمة شمال شرقي المحافظة، وفقًا لما أورده موقع المصدر أون لاين.

وأوضحت أن القيادي الحوثي “عبدالكريم الفرح” والمعين من قبل المليشيا مديرا عاما لمديرية الرضمة، فرض جبايات مالية كبيرة على مالكي الآبار في منطقة “الأجلب” ومناطق أخرى بمديرية الرضمة، تحت مبرر دعم أنشطة وفعاليات المليشيا بذكرى المولد النبوي.

وفرض القيادي الحوثي مبلغ مائة ألف ريال كحد أدنى على كل بئر، فيما يرفض الملاك حتى الآن تسليمها وتقدموا بشكوى للجهات الأمنية بالمديرية والخاضعة لسيطرة المليشيا، للمطالبة بوضع حد للجبايات المفروضة عليهم، غير أنه لم يتم الاستجابة لشكواهم.

وخلال الأيام والأسابيع الماضية، فرضت مليشيا الحوثي، جبايات وإتاوات مالية على التجار والوجهاء وعقال الحارات ومسؤولين محليين في مختلف مديريات المحافظة والمحافظات الأخرى، بذريعة دعم أنشطة وفعاليات “المولد النبوي” حيث تتخذ من الذكرى وسيلة لجباية الأموال التي تفرض بالقوة بين الفينة والأخرى وتحت مسميات ومناسبات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *