الأمير خالد بن سلمان: نؤكد لشعب اليمن بأنه منا ونحن منه وسنكون دوما إلى صفه

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، تروج وعود كاذبة وأوهام متكررة لخداع أبناء يمن العروبة وتجنيدهم في حرب مهلكة لهم.

وأكد الأمير السعودي على صفحته في تويتر، الثلاثاء 18 يناير 2022، أن المملكة العربية السعودية ودول الخليج تسعى ليكون اليمن ضمن المنظومة الخليجية لينعم شعبه بالأمن والاستقرار والتنمية كسائر شعوب الخليج.

وهذا هو أعلى تصريح من مسئول سعودي كبير، بأن يتم ضم اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي، بعد تصريحات أدلى بها المتحدث لدعم الشرعية في اليمن، العميد تركي المالكي، عندما أعلن عنا عملة «حرية اليمن» من محافظة شبوة شرقي اليمن.

وأوضح نائب وزير الدفاع السعودي، أن المليشيا الحوثية اختارت الإرهاب والدمار واستخدمت أبناء اليمن كحطب يخدم أجندة النظام الإيراني.

وأضاف: “نؤكد لشعب اليمن بأنه منّا ونحن منه وسنكون دومًا إلى صفه”.

وزاد: “أما آن للحكمة اليمنية، وعقلاء اليمن نبذ تلك الأوهام والوعود، والمحافظة على أبناء اليمن الأحرار من عبث المليشيات الإرهابية”.

وتعد هذه التغريدة الثانية للأمير السعودي في يوم، واحد يتحدث عن رفض المليشيا الحوثية للسلام، وأن المملكة العربية السعودية ستقف إلى جانب الشعب اليمني، ما يشير إلى أن هناك تحركات عسكرية قادمة لدحر الإرهاب من اليمن.

هجوم حوثي على أبوظبي
وكانت شرطة إمارة أبوظبي أكدت الاثنين 18 يناير اندلاع حريق، ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، إضافة لوقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وأدى الحريق إلى وفاة 3 أشخاص “هنديان وباكستاني” وإصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في أبوظبي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأعلنت المليشيا الحوثية، مسئوليتها عن تلك الهجمات، وقالت إنها استخدمت 5 صواريخ بالستية مجنحة وعدد من الطيران المسير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *