أبناء وقبائل شبوة يستعدون لتصعيد إحتجاجهم ونقل إعتصامها السلمي إلى عتق

أكد النائب في البرلمان، والزعيم القبلي، عوض بن الوزير العولقي، الخميس 25 نوفمبر 2021، أن أبناء وقبائل شبوة عازمون على نقل إعتصامهم السلمي إلى مدينة عتق عاصمة المحافظة.

وقال أبن الوزير خلال اللقاء الثاني الذي عقد في منزله بمديرية نصاب محافظة شبوة، “نوجهه اللجنة المنظمة ومن يرونه معهم من أبناء المحافظة بمختلف مديرياتها العمل العاجل على الترتيبات اللازمة للأعتصام داخل عاصمة المحافظة عتق”، مؤكداً في الوقت نفسه انهم ليسوا دعاة فوضى او يشجعون على التصادمات المسلحة داخل المحافظة كما يروج لها البعض وانهم مع التصعيد السلمي القانوني الذي يكفل للجميع المطالبة بالحقوق وحريه التعبير.

وكشف ابن الوزير عن إتصالات وتواصل مع القيادة المركزية منذ اللقاء السابق الذي عقد في الوطاة وان هناك تفهم لمطالب أبناء محافظة شبوة، لكنه أشار إلى أن أبناء شبوة ينوون استمرار تصعيدهم السلمي والمشروع في عاصمة المحافظة حتى تتم الاستجابة لمطالبهم ويلمسونه على أرض الواقع.

وحث ابن الوزير اللجنة المنظمة الإسراع بأكمال عملها بالترتيب والتحضير بخصوص ميثاق شرف شبواني للجميع للحفاظ على محافظتهم من الحوثي ورفض الارهاب والتطرف.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت الميشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *