لجنة الطوارئ بتعز تعقد اجتماعا بالطواقم الطبية والعاملين في مركز العزل

تعز24 / متابعة

عقدت لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في محافظة تعز الإثنين، برئاسة وكيل المحافظة رئيس اللجنة عارف جامل، وحضور أعضاء اللجنة، وعدد من الجهات المعنية، اجتماعا بإدارة مركز العزل في المستشفى الجمهوري، والطواقم الطبية والعاملين بالمركز، وذلك لمناقشة احتياجات مركز العزل وتقييم مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمصابين وآلية التنسيق مع الجهات الداعمة والجهات الأخرى ذات العلاقة لدعم المركز.

وفي الاجتماع استمعت اللجنة من مدير مركز العزل والأطباء والمشرفين العاملين في المركز، إلى شرح مفصل عن الخدمات الصحية المقدمة للمرضى المصابين منذ دخولهم المركز، واجراءات متابعة حالاتهم واحتياجاتهم والصعوبات التي يواجهها المركز والعاملين فيه في ظل استقبال المركز للكثير من الحالات بشكل يومي، وفقاً للإدارة العامة للإعلام بالمحافظة.

وناقش الاجتماع توفير الاحتياجات الضرورية الذي يتطلبها مركز العزل، من تجهيزات ومستلزمات صحية وكوادر طبية، والنظر إلى احتياجات الطاقم الطبي والعاملين في المركز.

وحث الاجتماع على تظافر جهود الجميع والعمل كفريق واحد وتعاون مشترك مع كل الجهات المعنية في سبيل انقاذ أرواح الناس، وتكثيف التوعية الصحية باهمية الوقاية من فيروس كورنا، وستعمل اللجنة كل مابوسعها من أجل توفير الاحتياجات اللازمة، وفقاً للامكانات المتاحة.

واقر الاجتماع تكليف مكتب الصحة بتوفير احتياجات الكوادر الطبية من أدوات تعقيم ومحاليل فحص، ووسائل حماية للأطباء والعاملين في المركز، والعمل على سرعة استكمال تجهيز توسعة مركز العزل وتوفير الطواقم الطبية وإمداد المركز بالأدوية والمستلزمات الطبية والعمل على تأهيل فرق استجابة جديدة للقيام بالرصد وتتبع الحالات المصابة وانقاذها.

كما أقر الاجتماع معالجة النفقات المالية للطواقم الطبية والعاملين في مراكز العزل، مؤكدة حرص السلطة المحلية على سلامة وصحة المواطنين وفي مقدمتهم الجيش الأبيض، بحسب ذات المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *