وقفة نسوية في تعز تستنكر جرائم و انتهاكات الحوثي ضد ابناء الحيمة

استنكرت وقفة احتجاجية نسوية في محافظة تعز،اليوم، الجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المدنيين من سكان منطقة الحيمة والقرى المجاورة لها شمال محافظة تعز.

وأكدت المشاركات في الوقفة التي نفذت أمام مبني المحافظة، استمرار مليشيات الحوثي بارتكاب أبشع الجرائم ضد المدنيين، من قتل وتشريد وتفجير للمنازل في قرى الحيمة، في ظل صمت أممي مطبق.

وعبرن عن أسفهن ان تجري كل هذه الانتهاكات تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي والمبعوث الاممي الذي لم يكلف نفسه تسجيل اي ادانة لكل هذه الجرائم، بل قام بمحاولة بائسة للدفاع عن الحوثي و اعتراض تصنيفه كجماعة إرهابية.

ووصف بيان الوقفة قرار الخارجية الامريكية بشأن تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة ارهابية قرارا صائبا تأخر كثيرا، وشدد على ضرورة معاملة جماعة الحوثي كجماعة ارهابية والبدء بتقديم قياداتها للمحاكم الدولية.

و ناشد البيان المجتمع الدولي أن يقوم بواجبه في ردع هذه الاعمال الارهابية.. داعيا الحكومة والتحالف العربي الى التوجه الجاد لدعم الجيش الوطني لإنجاز عملية التحرير التي ستخلص شعبنا والمنطقة من جماعة تعتنق الارهاب وتعتبر القتل والتشريد والعنف والتميز العنصري هوية ومهمة دينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *